دورات لغة تركية اون لاين

 دورات لغة تركية اون لاين

 
دورات لغة تركية اون لاين

أصبحت الانترنت الآن تحتوي على العديد من دورات لغة تركية اون لاين, فقد عرفت اللغة التركية اقبالا واسعا وكبيرا من حيث عدد الراغبين في تعلمها, وأيضا شهرة تركيا في السنوات الأخيرة , حيث أصبحت وجهة سياحية وأيضا مكان مهم للاستثمارات او للاستقرار, وهذا ما دفع اغلب المنصات الى عمل دورات تقوم بتعليم اللغة التركية عبر الانترنت.

في هذا المقال سنقدم لكم أبرز دورات تعليم اللغة التركية اون لاين, وأيضا الاجابة على اشهر الاسئلة المتعلقة بهذا الموضوع التي طرحها الراغبون في تعلم هذه اللغة.

ابرز دورات لغة تركية اون لاين

1- دوولينجو Duolingo

إن منصة دوولينجو تعد واحدة من أشهر المنصات التي تقدم دورة تعلم اللغة التركية اون لاين مجانا, وهي تستهدف في الغالب المبتدئين, حيث تقوم بتعلم اللغة التركية للناطقين بالعربية من الصفر, ثم تتدرج مع المتعلم خطوة بخطوة الى ان يحسن اللغة, كما أن هذه المنصة لا تقدم فقط دورة لغة تركية فقط, بل تشمل أغلب لغات العالم, وتعلم اللغة بشكل احترافي عالي.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط Duolingo.

2- ميمرايز Memrise

تعد ميمرايز منصة شهيرة تقوم بتعليم عديد اللغات بما في ذلك اللغة التركية, وتستخدم اساليب رائعة في التعليم, وهي عبارة عن قراءة البطاقات وأيضا عن طريق بعض الالعاب وتقديم بعض التحديات,لذلك فهي مناسبة لمن يبحث عن كورس تعليم اللغة التركية مجانا وهذه ابرز مميزات هذه المنصة:

  - تقوم انت باختيار الدورة التي تناسبك مستواك واهدافك.

  - الدورة عبارة عن عدة اقسام, وفي كل مستوى مجموعة من المفردات والدروس.

  - التعلم عن طريق الاستماع الى التسجيلات الصوتية و تكرار البطاقات وحل التمارين.

تقدم هذه المنصة دورة تعلم لغة تركية اون لاين مجانا, لكن هناك بعض الميزات الاخرى التي يتوجب عليك شراءها و الاشتراك فيها للاستفادة منها, مثل ان تأخذ حصص خاصة لسد احتياجاتك في حالة ما رغبت.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط Memrise.

3- منصة بابل Babbel

تعتبر منصة بابل واحد من أقدم المنصات التعليمية نوعا ما, وتقوم على تعليم مختلف اللغات المشهورة كالانجليزية والتركية والالمانية والاسبانية وغيرها, وتقوم في تعليمها على جعل المستخدم يتعلم الكلمات والعبارات المتداولة, وأيضا تجريب هذه العبارات في جمل وسياقات, كما ان فيها دروس وتمارين وتسجيلات من أجل تعلم واسع وأفضل.

المنصة تعلم على الهاتف من خلال التطبيق وأيضا على الاجهزة الاخرى مثل الحاسوب من خلال الموقع الالكتروني.

ملاحظة فقط هو أن منصة بابل هي جيدة جدا ومن أفضل دورات لغة تركية اون لاين, خاصة للمبتدئين, من أجل التعلم من الصفر وأيضا تحسين المهارات اللغوية لديه, إلا انها ليست كافية تماما لإتقان اللغة التركية جيدا, إذ سيحتاج المستخدم الى بعض الدروس الخاصة أو ممارسة اللغة مع الناطقين بها او المتقنين لها.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط Babbel.

4- منصة ايتالك Italki

منصة ايتالك هي الاخرى من المنصات القديمة, ونقدم تعليما لشتى اللغات من بينهم اللغة التركية, وذلك من خلال عدد من المدرسين المحترفين والمؤهلين للتدريس عبر بث مباشر يتفاعل معه المتعلمون مع المعلمين ويأخذون ملاحظات مباشرة شخصية, و أيضا من خلال تسجيلات ودروس موضوعة سلفا.

كما أن ايتالك توفر دروسا شخصية مع المدرسين الذي يختارهم المتعلم حسب ارتياحه لأحدهم, وأيضا يمكن للمتعلمين فيما بينهم أن يتناقشو ويمارسو اللغة مع بعضهم البعض, وهي نقطة ايجابية اذ انه قد تجد متعلما من دولة انت لا تجيد لغتها والعكس, وبالتالي يفرض عليكم التحدث باللغة التي تقومون بتعلمها.

هذه المنصة تتيح عددا مهما من الدروس يتناسب مع كل الاوقات الزمنية, وبالتالي يمكنك اختيار الوقت والمدرس والاسلوب الذي يتناسب معك, لذا تعتبر هذه المنصة من بين أفضل دورات تعلم لغة تركية عبر الانترنت.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط Italki.

5- يودمي Udemy

تعد مصة يودمي واحدة من اشهر المنصات التي تقدم دورات في تعليم اللغات عبر الانترنت بما في ذلك دورة لغة تركية اون لاين , وقد تأسست في سنة 2010, وتهدف هذه المنصة الى تمكين الأشخاص من اكتساب المعرفة وتطوير مهاراتهم من خلال مجموعة واسعة من الدورات التي تقدمها معلمين ومحترفين معتمدين.

والشيء الأميز في هذه المنصة أنها لا تقتصر على تعليم اللغات فقط, بل هي شاملة لعدة مجالات اخرى مثل التكنولوجيا, البرمجة وغيرها , وتضم أكثر من 120.000 دورة تعليمية, مع معلمين وحرفين مؤهلين لتقديم التعليم والتدريس المناسب, كما يمكن للمتعلمين اختيار الوقت والمعلم او المدرس المناسب لهم وفقا لمخططاتهم.

بعد التسجيل في هذه المنصة تبدأ في اختيار دورات لغة تركية اون لاين, ثم اختيار ما يناسبك كما سبق الذكر كالاستاد والوقت, يمكن الوصول الى العديد من الدورات منهم المدفوعة, وأيضا هناك عروض وتخفيضات يتم تقديمها من قبل بعض المعلمين باسعار مناسبة.

تتيح لك منصة يودمي شهادة معتمدة في اللغة التركية بعد انهائك للدورة بنجاح, كما ان هناك ميزة اخرى, فمثلا ان كنت تجيد او تتقن لغة او مجالا معينا, يمكنك التسجيل كمعلم وتنشئ دورتك الخاصة وتقوم بالربح من هذه المنصة.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط Udemy.

 6- بوسو Busuu

 تعتبر هذه المنصة خاصة بتعلم اللغة التركية وتهدف الى مساعدة كل من يرغب في تعلمها , فهي تقدم دورة شاملة لتعلم اللغة التركية اون لاين, بها موارد ودروس تناسب كل مستوى, فهي لمن يرغب في تعلم اللغة التركية بالعربية للمبتدئين او المتوسطين وحتى المتقدمين.

تحتوي هذه المنصة على عديد الدروس التعليمية, مثلا في النحو والمفردات والقواعد اللغوية, الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. و تحتوي المنصة على تمارين تفاعلية وأنشطة لممارسة المهارات اللغوية، و تتوفر أيضًا موارد إضافية مثل ملفات صوتية وفيديوهات تعليمية, كما انها متوفرة كتطبيق على الهواتف.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنصة قم بزيارة هذا الرابط busuu.

كيف احصل على شهادة لغة تركية؟

إن اغلب المنصات التي تعلم او تقدم دورات لغة تركية اون لاين تعطي شهادات في الأخير شريطة أن تنهي دورة كما سبق الذكر أعلاه, لذلك ام كنت ترعب في الحصول على شهادة في اللغة التركية اختر اي منصة تعليمية وزر موقعها الخاص وقم بالبحث عن كيفية الحصول عليها, اذ انه تختلف كل منصة عن الاخرى في شروط تقديم الشواهد.

كيف يمكن تعلم اللغة التركية بسهولة؟

لا توجد طريقة سحرية لتعلم اللغة التركية او اي لغة اخرى بسهولة, كل ما تحتاجه هو ان تصبر على البدايات وتواصل التعلم وأن تعدد طرق التعلم من منصات وقراءة الكتب بالتركية وممارسة اللغة مع من يجيدها وستجد انك اتقنتها مع مرور الوقت, فالصبر والانضباط وعدم اليأس هم اسباب النجاح.

وفي الأخير اليك هذا الكتاب الذي قد يساعدك اثناء رحلتك في تعلم اللغة التركية, الكتاب من هنا 

وفي الختام فدورات تعلم اللغة التركية عديدة وهذه ابرزها وأشهرها, زر كل واحدة على حدة واختر ايهم تناسبك, واعلم ان سباق الالف ميل يبدأ بخطوة, بالتوفيق.

تعليقات