أفضل تطبيق لتعلم اللغة التركية

تطبيق تعلم اللغة التركية 

تعلم اللغة التركية


تختلف أسباب و دوافع تعلم اللغة التركية بين هاو أو عاشق لها من خلال سماعه للموسيقى او مشاهدته للأفلام والمسلسلات ، بين زائر ينوي زيارة هذا البلد السياحي بامتياز في إجازة بأي فترة من السنة  ، بين طالب قاده شغف تعلمه إلى إكمال دراسته و تعليمه هناك، و بين عامل ، موظف او رجل أعمال حكمت عليه رسميات وظيفته بالسفر إلى بلد العثمانيين و قضاء مهامه الوظيفية . و الأغلبية من هؤلاء يفضل التعلم بأسهل و أرخص طريقة ممكنة تمكنه من التعلم في ظروف مريحة و في المنتاول و يتمكن من التعلم في أي وقت من اليوم و بالتالي يوفر عليه تكاليف و مصاريف المراكز الخاصة بتعلم اللغات و التي غالبا ما تكون أثمنتها جد باهظة.

        و في هذا المقال ندعوك سيد(ت)ي القارئ(ة) إلى التعرف على تطبيق" تعلم اللغة التركية"  الذي سيتيح لك التعرف على كمية مهمة من الكلمات و المفردات المتداولة في المعاملات و التواصل في تركيا و بالتالي تكون قد حصلت على مستوى جيد في اللغة و حصدت لغة جديدة تضمها إلى قائمة معارفك .   

    تعريف تطبيق " تعلم اللغة التركية " : 

     " تعلم اللغة التركية " من التطبيقات السهلة  محتواها حيت تضم مجموعات من الكلمات و عائلات المفردات من نفس الجنس اللغوي ، وكل واحدة منها تحتوي على كلمات مكتوبة بالأحرف التركية و ترجمتها إلى اللغة العربية مع إمكانية سماعها بإشارة صوتية بالعرضين العادي و البطيء إصافة إلى خمسة تمارين أخرى تختبر من خلالها قدرتك على مدى استيعابك للكلمات و ترسيخ التعلم . .

   التمرين الأول : 

لائم الكلمة : هو أول مرحلة تختبر فيها مدى استيعابك و حفظك للكلمات و معناها حيث تقوم بجر الكلمة المكتوبة باللغة التركية إلى معناها المناسب باللغة العربية بعد سماع الإشارة الصوتية المناسبة لكل كلمة . و في آخر المرحلة سيقيم عملك على شكل نقاط بحسب مجهوداتك . 


التمرين الثاني : 

 معنى الكلمة : هو مرحلة ثانية في سلسلة الإختبارات حيث تقوم من خلالها بالتعرف على معنى الكلمة المعطاة من طرف التطبيق و أختيار معناها الحقيقي من بين الإختيارات المقدمة .. بعدها تنتقل إلى الكلمات الأخرى تواليا حتى تنهي المرحلة و تقيم بالنقاط بنفس الطريقة . 

التمرين الثالث : 

 معنى الصوت : هذا التمرين لا يختلف عن التمرين السابق من حيث المحتوى و الطريقة .. حيث أنه يقدم لك التطبيق إشارة صوتية تحمل كلمة باللغة التركية و عليك أن تصلها بمفردتها التي تدل على معناها الصحيح من بين الإختيارات المقدمة . 

التمرين الرابع : 

أكتب الكلمة : في هذه المرحلة عليك أن تكون في قدرة ذهنية جيدة للتركيز و تذكر طريقة كتابة الكلمات التركية بأحرفها الخاصة .. و سيقوم التطبيق بإعطائك إشارة صوتية و لوحة مفاتيح تحمل أحرف مختلطة و عليك أن تكتب الكلمة بطريقة صحيحة و تنتقل تباعا إلى باقي الكلمات حتى تنهي المرحلة و يقيم مجهودك بالنقاط التي حصلت عليها في هده المرحلة . 

التمرين الخامس : 

 لعبة التحدي : هذه هي المرحلة الأخيرة من سلسلة الإختبارات ، و فيها ستكون متنافسا مع التطبيق و عليك الإجابة في أسرع وقت ممكن على الكلمة و ترجمتها .

و الآن عزيزي القارئ بعد أن شرحنا لك بطريقة تفصيلية و دقيقة تطبيق " تعلم اللغة التركية " ولكي لا نطيل عليك نتركك لتقوم بتحميل التطبيق أسفل هذه الفقرة  واكتشاف ما سبق وشرحناه بنفسك.

تحميل التطبيق من هنا 

بالتوفيق 


إقرأ أيضا أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية

         


تعليقات