أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية

أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية

أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية


 أن تتعلم أي لغة من اللغات الجديدة بطريقة حرفية و سريعة لا بد أن يكون لديك هدف تسعى إليه من ورائها ؛ كالسفر ،العمل ، الدراسة ...إلخ . و إلا فمن غير هذه الأسباب سوف تفقد ذلك الحافز الذي يدفعك إلى الإستمرار .

و بالنسبة للغة التركية ، فقد لاحظنا في الآونة الأخيرة تزايد الإقبال على تعلمها و وفرة المراكز و المعاهد المخصصة لها ، بسبب تزايد الإقبال على السفر إليها من شتى بقاع الأرض، سواء الدول العربية أو الأجنبية . 

فإذا كنت عزيزي العربي مقبل على السفر لتركيا لأي غرض من الأغراض فمن الضروري عليك تعلم اللغة التركية بشكل جيد من أجل تسهيل عملية تواصلك مع الأتراك و التنقل في تركيا

و لتتعرف على أفضل و أنجع الطرق لتعلم اللغة التركية فندعوك أيها القارئ للإطلاع على هذا المقال.

       أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية :

     قبل العزم على السفر إلى تركيا ننصحك بتعلم مستويين على الأقل من مستويات اللغة التركية الستة ، و الغرض من هذا كله هو جمع معجم كافي من الكلمات، العبارات و الجمل لتسهيل عملية التواصل مع الأتراك في المعاملات اليومية العامة و أثناء  البيع و الشراء ...  .

و لأن الأتراك من الشعوب التي تقدس بشكل كبير لغتها و تفضل التحدث بها  كثيرا مع الغرباء و الأجانب من الزائرين و السياح حتى و إن كانت لديهم معرفة جديدة بلغات أخرى .

 و ذلك من خلال بعض المواقع و المراكز التي هي كالآتي :                                               

  هناك الكثير من المواقع و التطبيقات   الخاصة بتعلم اللغة التركية من الصفر و حتى الإحتراف التي تعمل إما بشكل مجاني أو باستخدام شبكة الأنترنيت و  و موقع Dolingo من أشهر الوسائل التي تسهل عليك تلقن اللغة التركية بالإضافة إلى العديد  من اللغات الأجنبية الأخرى .

منحة يونس إمرة :

إن معهد يونس إمرة يقدم منحة دراسية سنوية للراسة عبر الأنترنيت(أون لاين)  لمدة خمسة أشهر ، من شهر يونيو إلى غاية نهاية شهر ديسمبر ، و هذه المنحة مخصصة لجميع الدول دون استثناء ، و بدون أي التزامات أو شروط . 

    و لمواكبة الإقبال الكبير على التعلم من الشباب الطلبة فإن مثل هذه المراكز هي متوفرة  بكل البلدان العربية كما سبق الذكر ، فإنه بإمكانك البدء بمستويين قبل شد الرحال إلى بلاد العثمانيين . 

و بالنسبة للطلبة الذين يريدون إكمال الدراسة في إحدى المدارس أو الجامعات التركية فإنك ملزم بإتقان التواصل و الفهم باللغة التركية لاستيعاب شرح المدرسين . و في تركيا ستجد مراكز كثيرة لتعلم اللغة التركية ، و أشهرها .

مركز Tömer 

هو مركز خاص بالطلبة الجامعيين و متواجد في شتى الجامعات التركية المتواجدة بتركيا ، و يتميز بأن المدرسين من أصول تركية  و لا يتكلمون سوى اللغة التركية . لكن هذا المركز ليس لديه أية فروع خارج إسطنبول بل توجد هناك أسماء لمعاهد و مراكز أخرى خارج المدينة في محافظة أنقرة و بورصة  و تقدم خدمة تلقين اللغة التركية بطريقة مشابهة لتومر ، بالإضافة إلى معهد إسمك Ismek الذي هو بدوره تابع للحكومة إلا أنه لا ينحصر دوره في تعليم اللغة بل يعلم العزف على الآلات الموسيقية ، و فنون التطريز و الحياكة و غيرها من الأنشطة النافعة . 

   ختاما ، في تركيا توجد العديد من المراكز و المعاهد ، و في هذا المقال اقتفينا لك عزيزي الزائر أهمها و أشهرها و نتمنى لك حظا موفقا في مسيرة تعلمك لها .

تعليقات