السياحة في تركيا

 السياحة في تركيا

السياحة في تركيا



إن مدينة إسطنبول تصنف من بين أعرق و أجمل المدن السياحية و أروعها على الإطلاق في دولة تركيا بأكملها ، حيث هي من بين أكثر المدن التركية استقطابا و جلبا للسياح التركيين و الأجانب من كل الدول و البلدان  و تتميز بشعبية عالمية ذاع صيتها في كل بقاع المعمورة .. و ذلك بسبب توفرها على مناظر بانورامية طبيعبة في كل الأركان .. ، و تحمل خليطا شيقا يمزج بين الطبيعة الساحرة و المآثر التاريخية العريقة  التي تعود إلى أقدم الحضارات الممالية عليها مند القدم و التي تمكن الزائر من جمع فكرة شاملة عن أثار المدينة و تاريخها  . و تعتبر من بين المدن الأكثر استقطابا للسياح العاشقين للترفيه و الإستجمام .

و في هذه التدوينة بإذن الله سنحاول تطليعك على بعض الجواهر ( المدن ) المجاورة للؤلؤة إسطنبول و التي تتفرد بسمعة طيبة شهد عليها كل لسان لكل زائر توافذ عليها .. و تستحق أن يزورها الناس . 

 

 مدينة سبانجا: 

هذه المدبنة الساحرة تبعد عن مدينة إسطنبول ب 134 كيلومتر فقط  أي أنها ليست بعيدة كثيرا عن العاصمة ، و تتمتع هذة الأخيرة بأجواء هادئة و طبيعة خلابة تسر لها عين كل وافد ، حيث أنها ستكون الملاذ الوحيد لعشاف الطبيعة و المنتجعات السياحية ، و انها تضم الكثير من المنتجعات السياحية و الحداىق الترفيهية الفاتنة التي ستجعلك تحس و كانك داخل جنة ، و لا يسمع فيها صوت غير خرير المياه و زقزقة العصافير مما سيمكنك هذا من الإسترخاء عن طيب خاطر و نسيان العالم المزعج الذي تعيشه و الذي يحمل التعب ، الطاقة  و الشحنات السلبية ... فهي تضم الكثير من دور الضيافة و الفنادق و بعض مراكز  التسوق و ستجد فيها كل راحتك و تتمتع فيها كيفما شئت . 


مدينة بورصة : 

كانت قديما هذه المدينة الأصيلة هي العاصمة الفعلية الرئيسية لدولة العثمانيين العظيمة و تحمل في طياتها تاريخا عريقا غنيا بالمحافل و الأحداث و يعود تاريخ تشييدها إلى أربع آلاف ربيع قبل الميلاد .. تحتوي داخلها العديد من المآثر و المعالم الدينية الشهيرة كالمساجد و المعابد و الكنائس .، و تحمل هذه المدينة لقب بورصة الخضراء نظرا لتوفرها على طبيعة غنية بالمنتزهات و المرتفعات السياحية.


مدينة سكاريا : 

ب 154 كيلومتر فقط تبعد هذه المدينة الساحرة عن إسطنبول ، بطبيعتها الساحرة و تضاريسها الخلابة المتنوعة بالتلال و جبال و هضاب حيث تجلب العديد من السياح المحليين على وجه الخصوص كما يزورها بعض السياح الأجانب الذين يزورون إسطنبول و يحاولون اكتشاف أقرب المناطق المجاورة لها .. فيصادفون هذه المدينة و يستغلون فرصة الإستجمام فيها و الترويح عن النفس أكثر فأكثر .. كما تضم أيضا باقة ساخرة من الشواطئ الذهبية الرمال و المنتجعات البحرية التي تتيح للزائر الإستمتاع بالبر و البحر في آن واحد .. كما تتواجد فيها فنادق للمبيت و دور للضيافة..


مدينة  أردنة : 

تبعد مدينة أردنة عن إسطنبول بما يقارب237كيلومتر .. تحظى هذه المدينة بعدد كبير من السياح المحليين و الأجانب على وجه الخصوص لتوفرها على أماكن سياحية فريدة من نوعها و على مآثر تاريخية عريقة كالمتاحف و المساجد  و المولات .. و قد شهدت أرضها الكثير من الحروب التي توالت على العثمانيين قديما الأمر الذي جعل المباني المعمارية لهذه المدينة شاهدة على عراقة تاريخها . 

مدينة بولو :

تفصل بين مدينة بولو والعاصمة إسطنبول مسافة تقدر ب 290 كيلومتر .. و تتفرد هذه المدينة الأنيقة بكوها واحدة من المدن التي تجلب حشود غفيرة من السياح الأجانب الباحثين عن الهدوء و السكينة نظرا لتوفرها على بيئة متلألئة طبيعيا حيث الغابات ،البحيرات المائية ، الحذائق الجذابة التي تجلب الأفراد و الأسر الباحثين عن الثراء و الإنتعاش النفسيين ، و الساحر في هذه المدينة أكثر هو إطلالتها البانورامية على البحر الأسود ، الأمر الذي يجعلها متميزة و متفردة أكثر عن المدن الأخرى  القريبة من إسطنبول


مدينة أنقرة: 

مدينة أنقرة هي واحدة من بين المدن  الكبيرة و الأصيلة القريبة من إسطنبول نظرا لتوفرها على عدد كبير من المتاحف التاريخية و القلعات المحصنة التي تجسد لتاريخ عريق توالى عليها على مر القرون . علاوة عن الكثير من المنتزهات الطبيعية  و البحيرات المتنوعة ..و تبعد هذه المدينة عن العاصمة بمسافة أربعامئة و خمسين كيلومتر.. كما يمكن لزوارها الكرام تناول كل ما تطيب له النفس من الأكلات المشهورة  داخل المطاعم المتنوعة .  و أخذ جولات تسويقية و ترفيهية داخل المولات و المحلات التجارية الكبرى . 

 

 

 

تعليقات