أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين


 تعد اللغة الانجليزية أول لغة معتمدة في العالم والأكثر تداولا وثاني اكثر لغة انتشارا بعد الصينية، لكن اهميتها في كون اغلب الدول تعلمها في مدارسها ولذا فهي لغة العالم وكل ناطق بها لا يواجه اي مشاكل في التواصل عند السفر لدول أخرى.

   لكن هناك من لم يتمكن من تعلمها في المدارس وهناك من لم يطورها ولهذا تم انشاء تطبيقات تسهل عملية تعليمها وتلقينها بدون استاذ وبدون حصص دعم مكلفة، هذه التطبيقات كفيلة بمساعدة كل راغب في تنمية قدراته في اللغة الإنجليزية. وافضل تطبيق لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين بدون معلم هو تطبيق *تعلم اللغة الانجليزية للسفر والدراسة والعمل Mawuood Academy* الذي يمكن تحميله بضغطة زر ولا حاجة لدفع اي مبلغ لشرائه كبعض التطبيقات المكلفة، وتطبيق تعلم اللغة الانجليزية Mawuood Academy أكثر تطبيق مرغوب و أكثر تحميلا بتقييم 4,6 نجمات بشهادة مستعمليه والمستفيدين منه وهو موجود في متجر آب ستور و متجر غوغل بلاي، وهذا من تجربتي الشخصية فبفضله تمكنت من تنمية قدراتي التواصلية باللغة الإنجليزية من مستوى قراءة فقط إلى مستوى التواصل بها مع الآخرين وحتى لمن لا يمكنه القراءة فبها إمكانية نطق الكلمات والجمل، لذا اوصي به كل من أراد نقل مستواه من المبتدئ إلى الاحتراف في مدة قصيرة وبدون تكاليف أو التنقل فقط من البيت، لذا في مقالي هذا سأحدثكم عن أهم ميزات هذا التطبيق وكيفية استخدامه.


اسرع تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية

كما سلف الذكر سابقا فهناك العديد من التطبيقات المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل فقط ومجانا لكني لا انصح المبتدئين سوى بتطبيق تعلم اللغة الانجليزية *Mawuood Academy* وهذا التطبيق موجه لكافة الفئات العمرية وليس مقتصرا فقط على الشباب او على الأطفال فقط، ولا يهم مستوى الإنجليزية لمستعمله فيمكن اعتماده من تعلم الأبجدية الإنجليزية إلى تعلم القراءة شيئاً فشيئا، او من تطوير المهارات التواصلية للمتمدرسين، كما ان استخدامه بسيط ولا يحتاج إلى الكثير من التعقيدات ومتاح لجميع الهواتف، فكل ما يجب على الراغب في الاستفادة من تطبيق تعلم اللغة الانجليزية سوى تحميله اسفل هذا المقال أو الدخول لاحدى متاجر التطبيقات غوغل بلاي او بلاي سطور وتحميله، والبدء في استخدامه مباشرة، وللمزيد من الشرح سأحاول شرح مراحل استخدامه وميزاته في فقراتي القادمة.


تحميل Mawuood Academy:

تعد عملية تحميل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية Mawuood Academy سهلة جدا فلا تحتاج لدفع اي مبلغ مالي كما ذكرت في الفقرات السابقة ولا تقتصر على نوع من أنظمة التشغيل في أي هاتف معين، فيمكن تحميله انطلاقا من الرابط الذي سأتركه لك عزيزي القارئ في أسفل التدوينة بكل سهولة او انطلاقا من احدى متاجر التطبيقات بحسب نوع نظام تشغيل الهاتف، بالايفون يمكن الدخول لآب ستور اما Android فهي متاحة في متجر غوغل بلاي بمجرد كتابة اسم التطبيق تعلم اللغة الانجليزيةMawuood Academy* نجدها على رأس اكثر التطبيقات تحميلا والضغط على زر التحميل بكل سهولة وأمان ودون رسوم التحميل.


كيفية استخدام تطبيق تعلم اللغة الانجليزية Mawuood Academy:

   لبدء استخدام تطبيق تعلم اللغة الانجليزية يكفي الضغط على أيقونة التطبيق ليتم الترحيب برسالة صوتية، ومن ثم تظهر القائمة الرئيسية للتطبيق وتحمل مجموعة من الأقسام حسب رغبة المستخدم وحسب مستواه في اللغة وكذا هدفه من تحميل التطبيق.

قسم قواعد الانجليزيه

في القسم الأول *قسم قواعد الإنجليزية* عند فتحه تظهر للمستخدم قائمة جديدة بها أجزاء  لتعلم الإنجليزية من الصفر، من الأحرف الإنجليزية الى الأرقام وأيام الأسبوع والشهور، وكذا مقدمات عن التعريف عن نفسك عزيزي القارئ، وكما سلفت الذكر فبها ناطق صوتي للمساعدة .


قسم المفردات الانجليزية

أما في القسم المتعلق بالمفردات الإنجليزية فنجد أيضا قائمة أخرى تحتوي على الألوان بالإنجليزية وأسماء الملابس وأعضاء الجسم وغيرها، فهو قسم خاص بتعليم المصطلحات اليومية والمفردات الأكثر اعتمادا.

قسم العبارات الانجليزية

أما قسم العبارات الإنجليزية فيحتوي على مصطلحات تستخدم لأغراض كالإعتذار وأخرى يمكن اعتمادها في أماكن كالكلية وعند الطبيب، وللمزيد من المساعدة قسم المحادثات الإنجليزية يساعد على ادراج هذه المصطلحات في سياقها من خلال بعض الأمثلة من المحادثات.

يتيح لك هذا التطبيق تعلم مرادفات الكلمات ايضا في قسم خاص بها وقسم آخر خاص بالاضداد وكذا بعض المختصرات المعتمدة في اللغة الإنجليزية وللمزيد من التوضيح:

قسم الافعال القياسيه والافعال الشادة

وعن قسم الافعال القياسية فيعرض مجموعة من الأفعال الأكثر حاجة للمتعلم والتي يجب تلقينها بضمائرها وبمختلف الأزمنة ، كما قسم الافعال الشادة التي لها قواعد خاصة فلكل زمن تختلف تهجئة الفعل، لكن رغم صعوبة  التعامل معها إلا ان تطبيق *Mawuood Academy*  يعطي مثالا عن كل فعل وعن تصريفه في كل الأزمنة.

بعد التعلم في كافة الأقسام السابق ذكرها يتيح التطبيق إمكانية اختبار مدى تعلم اللغة من خلال مراحل بالأسئلة ذات الاختيارات المتعددة ويليها الإملاء واختبار في كل قسم لمعرفة مدى تمكن المتعلم من اللغة الإنجليزية.

قسم النتائج

و للإطلاع على نتائج الاختبار يوجد قسم النتائج يسجل نتيجة كل اختبار للإطلاع عليها ومعرفة مدى تطور المستوى التعليمي في كل مرة.

في آخر القائمة يوجد قسم يقترح عليك برامج اخرى يوصي بها للمزيد من التمكن من اللغة، وتقييم البرنامج وحقوق النشر، ليست للتعلم فقط للمزيد من المعلومات حول التطبيق. 

تحميل التطبيق من هنا 

 ملخص

في الاخير اعزائي القراء سأنهي مقالي هذا الذي من خلاله عرفتكم عن أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تجربتي التي حاولت تقاسمها معكم، واتمنى ان تنال اعجابكم، وسيسعدني ترك تعاليق لي في اسفل التدوينة لمعرفة رأيكم حول مقالي وحول تجربتكم للتطبيق لتشجيعي على إتمام تجربة تطبيقات أخرى.

تعليقات