أفضل الطرق لتعلم التحدث باللغة التركية بطلاقة و سهولة

 أفضل الطرق لتعلم التحدث باللغة التركية بطلاقة و سهولة 

 

أفضل الطرق لتعلم التحدث باللغة التركية بطلاقة و سهولة

  أفضل الطرق لتعلم التحدث باللغة التركية بطلاقة و سهولة            

 كثيرون هم الراغبون في تعلم اللغة التركية و التحدث بها مع الأتراك و فهم ما يقولون أو فهم ما يدور من احداث و وقائع في الأفلام و المسلسلات التركية وغيرها.. و على صفحتنا الحاصة على فايسبوك تردنا كم هاىل من التعليقات و البريد الوارد من المتببعين لمحتوانا عن أسهل و اسرع الطرق الممكنة لتعلم اللغة التركية ، و من كثرة هذه الأسئلة و الطلبات التي ترد في اليوم و الليلة في كل حين و كل ساعة ، اخترت أن أجعل من موضوع هذا المقال دليلا مرشدا و معينا لكل قارئ صادف هذا المقال أو شاب طالب باحث عن العلم و المعرفة في بلد العثمانيين ، او بين سائح قادته الرياح او الامواج إلى تركيا بأن يستفيد من بعض الإرشادات و النصاىح التي سنقدمها في هذا المقال . 

 ففي مقالاتنا السابقة تحدثنا بالتفصيل التام عن كيفية تعلم اللغة التركية  و باقي اللغات العالمية الأخرى و طريقة  التعامل مع إحدى التطبيقات الآلكترونية التي من الممكن تحميلها على الهاتف المحمول.. لكن حلقة النقاش التي ستدور بيننا في هذا المقال سوف تنحصر في تقديم أهم النصائح و الإرشادات لقرائنا الأوفياء عن كيفية تعلم الفصاحة و الطلاقة في الحديث باللغة التركية .  

النصيحة الأولى     

عدم التركيز على القواعد اللغوية فقط  

الكثير من الراغبين في تعلم اللغة التركية يخشون تعلم اللغة التركية بسبب ظنهم الخاطئ أو حكمهم المسبق عن صعوبة القواعد اللغوية (الغرامار)  و يعتقون ان لهذه القواعد النصيب الأكبر في تعلم اللغة التركية ؛ بمعنى آخر .. أنه دون تعلم هذه القواعد اللغوية و تحصيل مستوى جيد فيها فإنه من المستحيل تعلم اللغة و الغوص في أعماقها  و التحدث بها بطلاقة و سهولة .. ، غير انه في الحقيقة توجد اكثر من طريقة لتعلم هذه القواعد بشكل غير مباشر  او التحدث بالتركية دون تعلم هذه القواعد من خلال  قراءة بعض الكتب و الروايات أو سماع الموسيقة و الأفلام المدبلجة للغة التركية بطريقة مكثفة و بشكل يومي و متسلسل . 

  النصيحة الثانية 

 تجنب الخجل هو بداية النجاح 

  يلعب الجانب الحسي النفسي في هذه المرحلة دورا كبيرا و مهما في تعلم اللغة التركية .  فقد يخجل البعض منا لتكوين جمل او تعابير و التحدث بها بلكنة ركيكة مع  الآخرين مما يجعله يحس و كأنه بينه و بين النجاح كيلومترات من المسافة ..  و يخشى ان ينال ايضا ضحك و سخرية الآخرين منه .. فمن الأفضل لك عزيزي المتعلم تفاذي كل هاته الأنظار و الملاحظات الموجهة لك و المحاولة لمرات أخرى في حالة الخطأ .

  النصيحة الثالثة

 الإستماع إلى اللغة 

لكي  تتقن التحدث باللغة التركية بطلاقة و فصاحة ، عليك بالأستماع المكثف للغة إما من خلال الإستماع إلى الموسيقى باللغة التركية ، أو سماع بعض المحطات العالمية للراديو أو مشاهدة الأفلام التركية التي تحتوي على حوار و متابعتها لمدة ساعتين على الأقل يوميا و تدوين الكلمات التي لم تتمكن من معرفتها و البحث عنها في المعاجم و منصات البحث الرقمية .

النصيحة الرابعة

 قراءة الكتب باللغة التركية 

تعد القراءة و مطالعة الكتب، القصص ، الروايات ، و المجلات من مختلف المجالات و الأصناف أمرا جيدا بالنسبة للقارئ ، لأنها تعينه على تعلم و أكتساب مفردات جديدة التي تساعدتك بشكل كبير في التحدث مع الأتراك و فهم.ما يقولون جيدا ، كما أنه بإمكانك فهم القصص في الأفلام االسينمئية  ، و الروايات البوليسية كما انه بإمكانك العمل على طريقة جد فريدة من نوعها ، و هي ان تقوم بالبحث عن الأفلام المترجمة إلى كتب و مشاهدتها اولا تم قراءتها في الكتاب ، عندها ستحس عزيزي القارئ بمتعة كبيرة و انت تساير أحداث القصة الراسخة في ذهنك ، كما سيسعد قلبك عندما ترى تفسك تنطق الكلمات بشكل صحيح و سليم و تفهم معاني الجمل و الكلمات .

             

 

        

تعليقات