سافر من الصين الى تركيا لشراء قط

سافر من الصين الى تركيا لشراء قط

القط فان


 القط فان 

نصادف في حياتنا اليومية قصصا كثيرة ، تختلف بين الحزينة و السعيدة و الطريفة . القصة التي ستتناولها تدوينتنا مليئة بالمغامرة و الحب و تخبئ في طياتها الكثير من الحكم و الخلاصات. 

تحكي القصة أنه كان هناك رجل صيني يدعى صن بينج ، و هو أستاذ مدرس و محاضر بجامعة بيكين في الصين ، مختص في تدريس مادة التاريخ و الفن ؛ بالإضافة أنه مدير لبرنامج إعلامي على مواقع التواصل الإجتماعي . 

و شاءت الأقدار إلى أن صادف في يوم من الأيام قطا من السلالات الفريدة المعروفة في تركيا ، فقطع ما  يقارب 7000 كيلومترا من أجل شراء ذلك القط الذي شاهده في مرة معروضا للبيع من طرف صاحبه سعد بينج مند ما يقارب خمسة أشهر ، و كان آن ذاك يحس بسعادة عارمة بمجرد مشاهدته لهذا القط معروضا للبيع ، و كان هذا القط قد لقب ب " نوه بابا " بينما اختار له صاحبه الجديد لقب " فان " . 

و قد صرح الصيني صن بينج في حديث له مع الصحافة المحلية التركية بأنه قام باتخاذ جميع الإجراءات و المساطير القانونية من أجل شراء و تبني القط " فان " وحصل على رخصة و تصريح لسفره إلى الصين ، مضيفا أنه كان في قمة السعادة بمجرد حصوله على القط ، الذي أكذ على أنه في غاية الذكاء و الود ، و يتمتع بشخصية طبيعية ، معبرا عن رأيه قائلا : 《 إن فان بكونه حيوان أليف يتميز بعدد كبير من الصفات ، و أنه رمز بارز يرسخ لعلاقة قائمة الذات بين الإنسان و الطبيعة بكونه مُتَبَنى ، و أنه غدا مند حوالى عامين مهتما بشكل كبير بهذا النوع من القطط الذي في الغالب لا يوجد إلا في تركيا 》.

كما وضح سابقا أنه من خلال بحثه عبر مواقع التواصل الإجتماعي صادف أنواعا من القطط في  أوربا و الولايات المتحدة الأمريكية  شبيهة لفان إلا أنها لم تكن تتمتع بنفس البياض و النقاء و لم تكن كاملة البياض ، حيث كانت ملونة من الرأس و الذيل ، كما أنه وجد سلالة " أنغورا " في تركيا ، علاوة على سلالات أخرى لا تتواجد إلا في تركيا . 

إن القط فان من سلالة نقية و ناصع البياض و نادر جدا ، ، معتبرا أنه قام برحلة شبيهة بالمغامرة أثناء بحثه على فان ، و أن رحلته لم تكن عادية بالمرة بغض النظر عن المكان البعيد الذي ذهب إليه و أن فان سيكون معه في كل مكان و زمان حتى أنه فكر في اصطحابه معه أثناء تصويره للبرنامج الإعلامي في حلقاته القادمة  .

الحكمة من هذه القصة هي أن حب الشيء و الرغبة  والإرادة في الوصول إليه بأي وسيلة 

تكسر جميع الحدود و الحواجز من أجل الظفر على شيء شبيه ل " فان" .

تعليقات